الخميس 20 يونيو 2024

تأجيل قضية رشوة محافظ المنوفية السابق لـ١١ أغسطس

7-7-2018 | 14:34

أجلت محكمة جنايات الجيزة، بشمال الجيزة ، اليوم السبت، ثانى جلسات محاكمة محافظ المنوفية السابق و2 آخرين في اتهامهم بالرشوة لجلسة ١١ أغسطس للمرافعة.

 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار بلال محمد عبد الباقى، وعضوية المستشارين أحمد صادق قرنى، وإبراهيم لملوم، وأمانة سر أسعد النوبى ومحمد هاشم.


وأكد ضابط الرقابة الإدارية شاهد الإثبات، أن الهيئة رصدت تلقي المحافظ السابق 27 مليون جنيه على سبيل الرشوة من رجل الأعمال المتهم الثاني عاصم أحمد فتحي (مقدم الرشوة) رئيس مجلس إدارة شركة لتكنولوجيا المعلومات ومكلف بتنفيذ بعض الأعمال الخاصة بالمحافظة لصالح الجهة المسند إليها الأعمال والمتعامل الوحيد على المحافظة.

 

وأضاف الضابط أن المحافظ السابق حصل على مبالغ الرشوة في دفعات ومقابل تزيد 27 مليون جنيه من المتهم الثاني نقدا، بينها 400 ألف جنيه سلمها أحد المتهم الثالث أحمد سعيد (صاحب شركة مقاولات) وسيط الرشوة، على شكل هدية في مسكنه بمحافظة المنوفية.

 

وأضاف أنه تتبع القضية بعد الحصول على إذن نيابة أمن الدولة العليا لمدة حوالي شهرين أو 3 أشهر ، وأنه بعد حصر الأموال من مصادره والتحريات والاطلاع إلى بعض الأوراق.

 

كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق أمر بإحالة هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، ومتهمين اثنين آخرين، إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بارتكاب جرائم طلب وأخذ محافظ المنوفية (بصفته موظفا عموميا) مبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحب شركة مقاولات، بواسطة آخر، بلغ إجماليها 27 مليونا و 450 ألف جنيه، مقابل إسناد أعمال عدد من المشروعات التي تجريها المحافظة وتسهيل استلام الأعمال وسرعة صرف المستخلصات المالية المستحقة عنها.