الجمعة 27 سبتمبر 2024

نائب يلتقي وزير التنمية المحلية لعرض مطالب الوادي الجديد

8-7-2018 | 11:10

التقى داوود سليمان نائب حزب المصريين الأحرار عن دائرة الخارجة بالوادى الجديد، وزير التنمية المحلية بشأن بعض الموضوعات التي تخص محافظة الوادي الجديد.

وقال "سليمان" في تصريحات له، إنه تم مناقشة مشكلة عدم الانتهاء من صدور قرار تصنيف المحافظة و إدراجها كمحافظة حدودية وذلك بناء على موافقة النواب، وما ما تقدم به النائب داوود سليمان بشأن هذا المطلب وعرضه على لجنة تلقي الشكاوى.

وناقش نائب المصريين الأحرار مشكلة عدم تواجد مجالس محلية بالمحافظة، مما تسبب في تأخير العديد من قرارات التخصيص التي تخص الإنشاءات الحكومية وممتلكات المواطنين وأراضي الشباب بالقرى، مطالبا بحسم هذا حتى يتمكن الشباب واصحاب الممتلكات من التراخيص حفاظا على أراضي الدولة من العشوائيات.

وقال داوود سليمان ، إنه نظرا لارتفاع أسعار أراضي الشباب بالقرى حيث أن الدولة أضافت سعر المرافق على قيمة الأرض مما تسبب في ارتفاع سعرها، ونطالب الحكومة بتحمل ثمن المرافق حيث أن الشاب لايتحمل ثمن المرافق والأرض خاصة بالقرى

كذلك ناقش نائب المصريين الأحرار إعادة النظر في تخصيص أراضي وضع اليد برغم أن الدولة استجابت للتخفيض بنسبة 30% بناء على مطالبة النواب إلا إن هذا لايفي بالمطلوب، مطالبا بإعادة النظر فيها مرة أخرى