الجمعة 21 يونيو 2024

قافلة جامعة الإسكندرية تجري 155 جراحة والكشف على 1269 مريضًا بالوادي الجديد

19-3-2017 | 19:40

أ ش أ

اختتمت القافلة الطبية التابعة لجامعة الإسكندرية والموجهة لمحافظة الوادي الجديد أعمالها، اليوم الأحد بعد فترة عمل استمرت 4 أيام، قامت خلالها بإجراء 155 عملية جراحية للمرضى وتوقيع الكشف الطبي على 1269 مريضا وتقديم كافة خدماتها بالمجان وعقد ندوات تعليمية وتثقيفية على هامش أعمالها بمستشفى الخارجة العام.

وكرم محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، أعضاء القافلة الطبية التي ضمت 15 طبيبا في تخصصات العظام، والجراحة، والنساء والتوليد، والأطفال، والمسالك البولية، والرمد، والتخدير، بالإضافة إلى الصيدلة .

وأكد المحافظ، على دور القوافل الطبية في التخفيف عن مرضى الوادي الجديد وخاصة في التخصصات الطبية التي يفتقر إليها قطاع الصحة بالمحافظة.

من ناحية أخرى، ترأس المحافظ اجتماعا اليوم بحضور الجهات التنفيذية لبحث سبل توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين وتوفير الرعاية الصحية المتكاملة لهم، حيث أكد خلاله ضرورة الكشف المبكر على مرضى فيروس "سي" وتوفير العلاج اللازم للمصابين به على نفقة المؤسسات التطوعية ومنظمات المجتمع المدني.

كما قرر المحافظ استقبال قافلة طبية كل شهر لتقديم خدمات متميزة للمرضى بالمحافظة شريطة أن تضم القوافل التخصصات الطبية التي لا تتوفر بالوادي الجديد.