الأحد 29 سبتمبر 2024

عزمي خليفة: منتدى التعاون العربي الصيني يبحث القضايا الهامة للطرفين

أخبار8-7-2018 | 14:35

قال السفير عزمي خليفة، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن منتدى التعاون العربي الصيني هو تنظيم يجمع وزراء العرب والصين ويتناول الأوضاع والقضايا التي تهم الطرفين سواء في آسيا أو الدول العربية وكيفية دعم العلاقات العربية الصينية، مضيفا أن مشاركة وزير الخارجية سامح شكري في المنتدى تأتي في هذا الإطار من التعاون العربي الصيني.


وأكد خليفة، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الموضوعات والملفات التي يناقشها المنتدى تشمل كل الجوانب بما فيما الأمن القومي العربي، مضيفا أن العلاقات المصرية الصينية قوية وشهدت زيارات متبادلة بين قادة البلدين فزار الرئيس عبد الفتاح السيسي الصين، وكذلك زار الرئيس الصيني مصر قبل عامين تقريبا.


وأوضح أن هناك العديد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون المشتركة في كافة المجالات موقعة بالفعل وتحتاج إلى المزيد من التفعيل خلال الفترة القادمة لدعم التعاون بين البلدين.


كان وزير الخارجية سامح شكري قد وصل صباح اليوم إلى الصين لإجراء مباحثات سياسية مع كبار المسئولين، منهم نظيره الصيني وانج يي، وكذلك نائب رئيس الجمهورية وانج قيشان، ويعقبه المشاركة في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني المقرر بعد غد الثلاثاء.