السبت 29 يونيو 2024

ضبط تشكيل عصابى يتزعمه أمين شرطة مفصول

19-3-2017 | 19:53

ضبطت إدارة مباحث الأموال العامة بوسط وشرق الدلتا، تشكيلًا عصابيًا يتزعمه أمين شرطة مفصول، ويضم عاملين بالمطارات تخصص فى النصب على الراغبين فى السفر من خلال تسفيرهم بطرق مزروة.
كانت معلومات وردت للإدارة العامة لوسط وشرق الدلتا، عن قيام عدد من الأشخاص بتكوين تشكيل عصابى لتسفير الشباب والراغبين فى السفر إلى دول أروبية، والقيام بتزوير الأوراق مستخدمين جوازات سفر لأشخاص سافروا بالفعل، وتم الاتفاق معهم على جلب جوازاتهم لاستخدامها فى تسفير شباب بينهم تقارب فى الشبه، إلى جانب الاتفاق مع عاملين بالمطارات يعملون على تسهيل إجراءات السفر.
بعمل التحريات اللازمة من قبل المقدم محمد طلال مفتش مباحث الأموال العامة بوسط وشرق الدلتا، تبين صحة المعلومات، قيام أمين شرطة مفصول و3 آخرين بتكوين تشكيل عصابى لتسفير الشباب الراغب فى العمل فى دول أوربا بأوراق مزورة.
بتقنين الإجراءات من المقدمين محمود سامى وسامح قيشار وكيلا مباحث الأموال العامة بوسط وشرق الدلتا، طلبا تكثيف التحريات عن المتهمين، وضبطهم متلبسين بالنصب، واستلام أموال من الضحايا، وبالفعل اتفاق المتهمين مع بعض الأشخاص لتسفيرهم إلى أوربا بعد مقابلة فى شارع البحر بدائرة قسم أول طنطا وتم إعداد كمين للمتهمين وألقى القبض عليهم وعثر بحوزتهم على ختم مطار برج العرب بكود سابق.
واعترف المتهمون أنهم استخدموا وسيلة غير مسبوقة لتسفير الشباب والتى تعتمد على جلب جوازات سفر لأشخاص حقيقيين سافروا بالفعل "وتم الاتفاق معهم"، ويتم الاستعانة بشكل صاحب الجواز الأصلى، والبحث عن أقرب شاب راغب فى السفر يكون أكثر شبها من صاحب الصورة التى على جواز السفر وختمها وصول بالخاتم الذى بحوزة أمين الشرطة  المفصول، وهناك عاملين بالمطارات يقومون بتسهيل تلك إجراءات سفر الشباب.
واعترف المتهمون بسفر عدد كبير من الشباب مستخدمين خاتم "وصول" بكود سابق خاص بمطار برج العرب بالإسكندرية، وأحيل المتهمين للنيابة والتى قررت حبسهم على ذمة التحقيق.