الأربعاء 15 مايو 2024

مساعدات غذائية أمريكية تصل ميناء بورتسودان

19-3-2017 | 20:08

أ ش أ

وصلت إلى ميناء بورتسودان بولاية البحر الأحمر السودانية، 28 ألف طن من المساعدات الغذائية الأساسية المقدمة من الشعب الأمريكي لإغاثة المتضررين من الحرب في دولة جنوب السودان.

وقال القائم بالأعمال الأمريكي لدى الخرطوم، استيفن كوتسيس، في مؤتمر صحفي عُقد اليوم الأحد، إن هذه الشحنة من المساعدات هي استمرار لشحنات سابقة لدولة الجنوب عبر ميناء بورتسودان، موضحا أن المساعدات تمثل عونا للمحتاجين للحد من تدفق اللاجئين إلى السودان.

وأشاد كوتسيس، بتعاون السودان وموقفه الداعم لتسهيل انسياب المساعدات الإنسانية لدولة الجنوب، ودور هيئة الموانئ السودانية بذات الخصوص، مؤكداً الالتزام الأمريكي بتقديم المساعدات للسودان وجيرانه.

من جانبه، عدَّد مدير المعونة الأميركية بالسودان جيف أشلي، الجهود الأمريكية لإيقاف الحروب والنزاعات وأسباب نقص الغذاء والدعم للمبادرات الإفريقية في هذا المجال.

وبدورها، أكدت مديرة برنامج الغذاء العالمي بالسودان، مرفت مالور ،تعاون السودان مع البرنامج لانسياب المساعدات إلى دولة جنوب السودان، مشيرة إلى تدفق اللاجئين المستمر إلى السودان وجهود الشعب الأمريكي في مساعدة هؤلاء اللاجئين عبر برنامج الغذاء العالمي.