السبت 28 سبتمبر 2024

الجيش الإسرائيلي يتوقع عجزاً في الأفراد بسبب خفض مدة الخدمة

19-3-2017 | 20:56

أ ش أ

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أنه من المتوقع أن يعاني الجيش الإسرائيلي من عجز في عدد الأفراد الذين يؤدون الخدمة بعدة آلاف من الجنود بسبب خفض مدة الخدمة الإلزامية بالجيش الإسرائيلي للرجال من ثلاث سنوات إلى 32 شهراً (والتي ستصبح 30 شهراً في نهاية المطاف).


وأوردت الصحيفة - على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد - أن المناقشات لا تزال جارية بين لجان الميزانية بوزارة الدفاع الإسرائيلية، ومديرية القوى العاملة قبل أن يتم عرض الحلول على هيئة الأركان العامة، والتي سوف تضطر إلى اتخاذ قرار في هذا الشأن الشهر المقبل.


ومن بين الحلول التي يجري بحثها؛ أن تكون فترة التدريب أكثر تركيزاً ومكثفة لإعداد الجنود بشكل أسرع للعمليات، ووفقاً لأحد كبار ضباط الجيش الإسرائيلي في ألوية المشاة، وتابعت الصحيفة، أنه على ما يبدو إن الضباط يستعدون بالفعل للقيام بذلك مع خفض فترات التدريب.


وتشمل قطاعات التدريب المتوقع أن يتم خفض مدتها هي التدريب الأساسي والتدريب المتقدم وأسابيع من واجب الحراسة ومهمات مختلفة على أساس التناوب، كما أنه من المتوقع أن يوقع الجنود في الخدمة على زيادة الخدمة لفترات إضافية مقابل الحصول على أجر أعلى بما يتماشى مع زيادة المخاطر، الأمر الذي سيساعد على سد الفجوة في أفراد القوات العاملة الذين يخدمون في القوات الخاصة.