الأربعاء 8 مايو 2024

الرئيس يكرم أبطال دورة ألعاب البحر المتوسط بعد تحقيقهم 45 ميدالية.. وبرلمانيون: التكريم رسالة وحافز إيجابي للجميع

تحقيقات10-7-2018 | 17:09

«البطيخي»: تكريم الرئيس لأبطال الألعاب الفردية رسالة لكل من يحقق إنجازًا

الزياتي: تكريم الرئيس لأبطال دورة ألعاب المتوسط وسام على صدر كل لاعب

برلماني: تكريم السيسي لبعثة دورة ألعاب البحر المتوسط حافز إيجابي للاعبين ولغيرهم

 

أشاد برلمانيون بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأبطال الألعاب الفردية بدورة ألعاب البحر المتوسط في إسبانيا، مؤكدين أن هذا التكريم هو حافز إيجابي للاعبين لتحقيق المزيد من النجاح ولغيرهم ليحققوا نتائج إيجابية في المستقبل، ورسالة لكل من يحقق إنجازا بأنه محل تقدير من رئاسة الجمهورية والشعب المصري، موضحين أن النتائج التي حققوها توجب توجيه المزيد من الدعم للألعاب الفردية ليحققوا نجاحات أكبر.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل اليوم البعثة الرياضية التي شاركت فى دورة ألعاب البحر المتوسط بإسبانيا، وكرم الأبطال والبطلات أعضاء البعثة الذين أحرزوا ميداليات في مختلف الألعاب، حيث حققت البعثة المصرية 45 ميدالية متنوعة بين 18 ذهبية و11 فضية و16 برونزية.

 

وسام على صدر كل لاعب

رضوان الزياتي، وكيل لجنة الشباب بمجلس النواب، قال إن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، لأبطال دورة ألعاب البحر المتوسط بإسبانيا الذين أحرزوا ميداليات في مختلف ألعاب البطولة، بمثابة دافع جيد لهؤلاء الأبطال ويحقق تأثيرا إيجابيا عليهم ويدفعهم لمزيد من الإنجاز خلال دورة الألعاب الأوليمبية القادمة في طوكيو 2020.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا التكريم يسلط الضوء على الألعاب الفردية والإنجازات التي تحققها وأبطالها، مضيفا إن هؤلاء الرياضيين حققوا ميداليات مختلفة في شتى الألعاب ورفعوا اسم مصر عالميا وهذا يوجب مزيدا من الاهتمام والتركيز عليهم من قبل وزارة الشباب والرياضة.

وأضاف الزياتي، إنه يجب تقديم المزيد من الرعاية الاجتماعية والمادية لهؤلاء الأبطال ما يخلق داخلهم دافعا لأداء متميز خلال الدورات الأوليمبية القادمة، موضحا أن تكريم الرئيس لهم هو وسام على صدر كل لاعب منهم.

 

رسالة لكل من يحقق إنجازا

وقال سمير البطيخي، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم للبعثة المصرية في دورة ألعاب البحر المتوسط هو أفضل تكريم لأبطال رفعوا اسم مصر عاليا وحصلوا على نتيجة متميزة، وبفضلهم احتلت مصر المركز الخامس في ترتيب ميداليات الدورة بعد حصولهم على 45 ميدالية.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا التكريم يعد رسالة من الرئيس إن كل من يحقق إنجازا في مصر هو محل تقدير من رئاسة الجمهورية والشعب المصري، مضيفا إنه يمثل أيضا دفعة لمزيد من الإنجازات والإبداعات خلال البطولات والدورات القادمة.

وأكد أن ما حققه أبطال الألعاب الفردية يوجب أن تولي وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضية والأندية مزيدا من الاهتمام بهذا النوع من الألعاب لأنها تحقق إنجازات كبيرة ولم تأخذ حظها من الاهتمام الكافي.

  

حافز إيجابي للاعبين ولغيرهم

واتفق معه، فوزي فتى، أمين سر لجنة الشباب بمجلس النواب، قائلا: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم الرياضة والموهوبين في شتى المجالات، وتكريمه اليوم للبعثة المصرية في دورة ألعاب البحر المتوسط هو تكريم لأبطال رغم ضعف الإمكانيات المقدمة لهم حققوا نجاحات ورفعوا علم مصر في المحافل الدولية.

وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا التكريم له تأثير إيجابي على اللاعبين أنفسهم ليحافظوا على مستواهم الرياضي ويحققوا نجاحات أكثر خلال الفترة القادمة فضلا عن تأثيره على غيرهم من الرياضيين ليكون هذا حافزا لهم لتحقيق نتائج إيجابية والحصول على تكريم الدولة والرئيس.

وأوضح فتى أن القيادة السياسية تهتم بالرياضة والرياضيين والألعاب الفردية والنتائج الإيجابية التي حققتها البعثة المصرية في إسبانيا وتحقيق 45 ميدالية ستساعد على زيادة دعم هذا النوع من الرياضات، مضيفا إن الألعاب الفردية يجب أن تزيد المخصصات المالية لها لتقدر على تنظيم معسكرات وإنجازات أكبر.

وأضاف إن الاتحادات الرياضية والأندية يجب أن تبحث على سبل لتطوير المنظومة وتوفير دعم أكبر للاعبين وتبحث عن شركات راعية، مضيفا إن لجنة الشباب بمجلس النواب تطالب بمزيد من الدعم للألعاب الفردية منذ أكثر من عامين ونصف.

    Egypt Air