الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يلتقي وفدا صينيا لدعم العلاقات بين البلدين

10-7-2018 | 19:23

التقى محافظ الإسكندرية محمد سلطان اليوم "الثلاثاء" مع رئيس مؤسسة تطوير التعليم بشنجهاى وان رونخوا ، ورئيس متحف مجموعة شنجهاي خو مو شينج وذلك في إطار تعزيز العلاقات المصرية الصينية وخاصة فيما يختص بمجال التعليم والثقافة وتوطيد إتفاقيات التآخي بين المدن الصينية والإسكندرية وخاصة في مجال التبادل الثقافي. 


ورحب المحافظ بالوفد الصينى ، متمنيا لهم زيارة موفقة وإقامة طيبة فى بلدهم الثانى، ومؤكدا ان مدينة الإسكندرية من مدن الجذب السياحي فهي تمتلك العديد من المقومات الثقافية والحضارية كما أن بها العديد من المتاحف والمزارات التاريخية . 


وقال سلطان ، إن اللقاء جاء استعدادا لافتتاح معرض " التراث الثقافي اللامادي في الحياة اليومية في شنجهاي " بمكتبة الإسكندرية والذي يعتبر أول متحف من نوعه يقام خارج الصين في الفترة من 8 وحتى 27 اغسطس 2018 .


وأشار إلى أن الاسكندرية تربطها بمدينة شنجهاي علاقات تأخي، كما أعرب عن اعتزازه باختيار الإسكندرية لإقامة هذا المتحف الفريد من نوعه على أرضها ، مؤكدا حرص المحافظة على إظهار وإخراج هذا الحدث بصورة مشرفة أمام العالم أجمع.


وأشاد" سلطان" بالدور الذي تقوم به مكتبة الإسكندرية وأنها بمثابة منارة الثقافة والعلم في مصر والشرق الأوسط.


من جانبه، قال رئيس الوفد الصينى أن هدف زيارة المدن المصرية هو التعرف على المتاحف والأماكن الأثرية، وتبادل الخبرات بين البلدين، خاصة فى المجال الثقافى والسياحى، كوسيلة لدعم وتعزيز العلاقات المصرية – الصينية. 


وأعرب رئيس الوفد الصينى عن سعادته بزيارة المدن المصرية ، لافتا إلى أهمية التنسيق مع الجهات المعنية لتبادل الأنشطة الثقافية والسياحية، ومشيرا إلى أن تلك الأنشطة والزيارات تعزز من الترابط الإنسانى بين الشعبين، وتمثل فرصة كبيرة لتشجيع السياحة بالأقصر وتعميق التعاون بين المدينتين .

    Dr.Radwa
    Egypt Air