السبت 8 يونيو 2024

صور.. وزير الزراعة يؤكد أهمية دور الصندوق الدولي للتنمية الزراعية «إيفاد» بمصر

أخبار11-7-2018 | 12:13

 أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عز الدين أبوستيت أهمية الدور الذي يقوم به الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) في مصر من خلال المشروعات التي يقدمها في مجالات محاربة الفقر وتحسين الدخل لصغار المزارعين ورفع مستواهم الاقتصادي والاجتماعي، مؤكدا عمق العلاقة بين مصر والصندوق.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، اليوم الأربعاء مع الدكتور عبد الكريم سما المدير القطري لبرنامج التعاون لـ(إيفاد) مع مصر والدكتورة دينا صالح المدير الجديد لمكتب الإيفاد الإقليمي مع مصر بديوان عام الوزارة، بحضور الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة والدكتور هشام علام المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية.

وقال أبوستيت: "إن الوزارة ستقدم كافة أشكال الدعم للدكتورة دينا صالح في مهمتها الجديدة، وكذلك ستعمل على تذليل كافة الإجراءات المطلوبة لإنشاء ونجاح المكتب الإقليمي للصندوق في مصر".


وأشار إلى أهمية الأخذ في الاعتبار عدد من التوجهات للمشروعات الجديدة ومنها استخدام الطاقة البديلة ومعالجة ملوحة المياه، التوسع في مشروعات الاستزراع السمكي، تنمية سلاسل القيمة لتعظيم المنتجات وتشجيع صغار المصدرين فضلا عن الاهتمام بالمشروعات البحثية لاستخدام التقنيات الحديثة والمقاومة الحيوية والصوب الزراعية.

واستعرض الجانبان - خلال اللقاء - المشروعات المشتركة التي يتم تنفيذها في مصر والتي تشمل مشروع تطوير الري الحقلي بالأراضي القديمة، ومشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين فضلا عن مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وتحسين سبل المعيشة.


    الاكثر قراءة