الخميس 13 يونيو 2024

المنظمة العربية للتنمية الإدارية تعقد ملتقى «آليات بناء قادة المستقبل».. الإثنين المقبل

11-7-2018 | 17:07

تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية ملتقى قيادات المستقبل في ضوء المتغيرات العالمية بعنوان "عصر جديد.. متطلبات جديدة" والذي ينطلق الإثنين القادم، ويستمر ثلاثة أيام من 16- 18 يوليو الجاري.

وصرح الدكتور ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة، بأن عقد الملتقى يأتي في ضوء الظروف والمتغيرات الهائلة والمتلاحقة التي تعمل فيها المنظمات المعاصرة بما في ذلك تقنيات وأساليب عملها، ولذا فإنه يتعين على تلك القيادات مواكبة هذه التغيرات وتحويلها لفرص للتقدم والنمو وتحقيق التكيّف اللازم للنظم والممارسات المؤسسية مع تلك المتغيرات.

وقال القحطاني إنه في إطار الاهتمام بتكوين كوادر قيادية، قادرة على إدارة مواقع العمل ومواكبة التحديات الجديدة والمتغيرات العالمية، بما يحقق توقعات وتطلعات المواطنين والمتعاملين مع المؤسسات الحكومية والخاصة، فإنه ينبغي مواكبة الاتجاهات الحديثة في كل ما يتعلق بتطوير القيادات من اختيار وتدريب وتنمية مهارات فرق العمل، ومن هنا تأتي أهمية هذا الملتقى.

ويتناول الملتقى أركان النجاح لقادة المستقبل، القيادة الكاريزمية والتحويلية والخدمية، كفاءات الذكاء العاطفي والاجتماعي، بناء وتنمية فريق العمل، ومهارات التمكين والتفويض، المهارات العملية لصنع القرارات، ومهارات الاتصال والتحفيز، والقيادة والنظم الإدارية والاتجاهات والتقنيات الحديثة، والتحولات المستقبلية في نظم إدارة المؤسسات، وإدارة المواهب، والقيادة والحكومة الإلكترونية والذكية، وقادة المستقبل والذكاء الاصطناعي، تنمية الإبداع والتعلم المؤسسي.

ويشارك في المنتدى شخصيات من مصر والإمارات والبحرين وسلطنة عمان وفلسطين والكويت.