الأربعاء 5 يونيو 2024

السفارة الروسية تطالب الخارجية الأمريكية بتحسين ظروف احتجاز ياروشينكو

11-7-2018 | 21:30

 أفاد بيان للسفارة الروسية في الولايات المتحدة اليوم الأربعاء أن السفارة أرسلت مذكرة إلى وزارة الخارجية الأمريكية تطالب فيها بتحسين ظروف احتجاز المواطن الروسي قسطنطين ياروشينكو، الذي يقضي عقوبته في سجن "دانبوري" بولاية كونيتيكت، وتعتقد البعثة الدبلوماسية أن عدم توفير الرعاية الطبية المناسبة لياروشينكو يحمل مخاطر على حياته وصحته.


وجاء في بيان السفارة الروسية "أجرى ممثل السفارة اتصالا هاتفيا مع المواطن الروسي قنسطنطين ياروشينكو، الذي كان قد نُقل سابقًا ليقضي مدة عقوبته في سجن "دانبوري" في ولاية كونيتيكت. خلال الاتصال، أشار المواطن الروسي إلى إحجام إدارة السجن عن تزويده بالمساعدة الطبية الضرورية. ومثل هذه الظروف تشكل خطرا على حياة وصحة مواطننا. وبالتالي أرسلت السفارة إلى وزارة الخارجية مذكرة لاتخاذ تدابير تحسين ظروف الاحتجاز.

 

وأضاف "وفي اتصالاتنا مع السلطات الأمريكية، نُصر على عودة المواطن الروسي إلى وطنه لأسباب إنسانية".


وحكم على ياروشينكو في الولايات المتحدة عام 2011 بالسجن 20 عاماً بتهمة التخطيط لنقل شحنة كبيرة من المخدرات إلى الأراضي الأمريكية.


وتم تسليم المواطن الروسي من ليبيريا، حيث اعتقل يوم 28 مايو من عام 2010. 


وفي عام 2016 رفضت محكمة الاستئناف في نيويورك إعادة النظر في القضية، فيما رفض ياروشينكو اللجوء للاستئناف في المحكمة العليا في واشنطن. وقبل ذلك قضى ياروشينكو فترة احتجاز في سجن "فورت ديكس" بولاية نيوجيرسي.