الأربعاء 29 مايو 2024

بعد عامين.. إنجلترا تشرب من نفس الكأس

11-7-2018 | 23:59

فشل منتخب إنجلترا في بلوغ الدور النهائي لبطولة كأس العالم بروسيا للمرة الأولى منذ مونديال عام 1966، بعد الخسارة على يد منتخب كرواتيا بهدفين مقابل هدف واحد ضمن منافسات الدور نصف النهائي في اللقاء الذي أقيم على ملعب لوزنيكي.

وصعد المنتخب الكرواتي للمرة الأولى إلى نهائي كاس العالم لمواجهة منتخب فرنسا يوم الأحد المقبل، في المقابل سيواجه منتخب إنجلترا نظيره منتخب بلجيكا يوم السبت المقبل في لقاء تحديد المركز الثالث والرابع.

ولم ينجح المنتخب الإنجليزي من الحفاظ على تقدمه بهدف كيران تربيير في الدقيقة الخامسة، حيث نجح منتخب كرواتيا في تعديل النتيجة عن طريق إيفان بيريسيتش في الشوط الثاني، قبل أن يخطف ماريو مانذوكيتش هدف الفوز في الوقت الإضافي.

وذاق منتخب الاسود الثالثة من نفس الكأس منذ عامين في دور ثمن النهائي من مسابقة كأس امم أوروبا 2016، عندما رشحها الجميع لتخطي عقبة منتخب إيسلندا، وبالفعل تقدم منتخب إنجلترا مبكرا عن طريق واين روني من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة قبل يسجل منتخب إيسلندا هدفين عن طريق راغنار سيغوردسون، ليخطف منتخب الأيسلندي بطاقة التأهل ويصعد للدور ربع النهائي للمرة الأولى في التاريخ ومواجهة منتخب فرنسا، في المقابل ودع منتخب إنجلترا البطولة من الباب الخلفي.
ويمتلك منتخب إنجلترا لقب وحيد في كأس العالم عام 1966.