الأربعاء 29 مايو 2024

"النواب العراقي" يرحب بتطوير العلاقات مع السعودية

20-3-2017 | 08:32

رحب أعضاء في مجلس النواب العراقي، بالخطوات المتبادلة بين العراق والسعودية التي من شأنها تطوير العلاقات الثنائية بينهما. 

وأشار نواب إلى نجاح سياسة العراق الخارجية في بناء علاقات ايجابية متوازنة مع دول العالم كافة، لافتين إلى أنه يمكن من خلال الزيارات المتبادلة بين وفود البلدين واللقاءات المستمرة طي صفحة الماضي وفتح آفاق للتعاون، وفقاً لصحيفة الصباح العراقية. 

ونوه المشرعون إلى أن اجتماعات وفد وزارة الخارجية العراقية بالخارجية السعودية التي جرت قبل أيام في الرياض اتسمت بالجديّة والبحث المعمّق في عدد من القضايا الهامة، ومنها التركيز على فتح صفحة جديدة من العلاقات الثنائية بين البلدين مبنية على الثقة المتبادلة، إذ اقترح الجانب السعودي تشكيل "المجلس التنسيقي العراقي السعودي".

وأوضح عضو اللجنة عباس البياتي، إن "الوفد العراقي الذي زار السعودية مؤخراً، تقني فني الهدف منه اكتشاف أفاق العلاقات"، مبيناً أنه "يبدو أن العلاقات في المسارين الاقتصادي والتجاري يمكن الارتقاء بها وتطويرها وكذلك الحال في الجانب السياسي والدبلوماسي".

وأكد البياتي "حرص الجانبين العراقي والسعودي على تطوير العلاقات بينهما"، مشيراً إلى أن "العراق يتطلع لإحياء المجلس السعودي العراقي الذي تم تشكيله في الحكومة السابقة، والذي يهتم بالجانبين الاقتصادي والسياسي".