الإثنين 27 مايو 2024

عضو بـ«صحة النواب»: الدولة أطلقت مشروعا له مفعول السحر في القضاء على قوائم الانتظار

أخبار12-7-2018 | 18:00

أشادت النائبة شادية خضير، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بإطلاق المشروع القومي للقضاء على قوائم الانتظار لمرضى الجراحات الحرجة والتدخلات المتقدمة، مؤكد أن المشروع سيكون لمفعول السحل للقضاء على قوائم الانتظار في مصر التي عانت منها طوال السنوات الماضية.

وقالت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن إتمام المشروع يعتر إنجازا للدولة المصرية، مشيرا إلى أن المشروع له قدرة كبيرة على حل الأزمة الموجودة حاليا بالمستشفيات العامة والجامعية.

وأضافت النائبة البرلمانية أن الإمكانيات الصحية التي يقدمها ويوفرها المشروع مهمة لخدمة علاج المريض، مشددا على ضرورة اقتناع بقدرة الدولة على التغلب على هذه المشكلة وتوفير رعاية صحية قيمة والارتقاء بالمنظومة الصحية وفقا لجدول زمني.

وأشارت إلى أن قطاع الصحة وأغلب قطاعات تعاني من أزمة ضمير، إذ أصحبت المشكلة الرئيسية انعدام الضمير وبات العامل الأساسي في فساد المستشفيات الحكومية والجامعية.

وكانت  الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أكدت أن مشروع القضاء على قوائم الانتظار لمرضى الجراحات الحرجة والتدخلات المتقدمة يتم بتكلفة تقديرية 606 ملايين و910 آلاف جنيه في 30 أسبوع.