الإثنين 17 يونيو 2024

بالصور.. إنفانتيو يكشف موعد استضافة الدول الأفريقية للمونديال

13-7-2018 | 13:12

أكد السويسري جيوفاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم" الفيفا" ، أن النسخة المقبلة من بطولة كاس العالم والتي من المقرر إقامتها في قطر 2022 ، ستقام في فصل الشتاء، بعيدًا عن حرارة الصيف، قائلاً: "توقيت بطولة 2022، تم اتخاذه في الشتاء".

 

وكانت قطر قد فازت بملف استضافة بطولة كأس العالم النسخة المقبل، بعد منافسة حامية.

 

وأضاف إنفانتيو في تصريحات صحفية خلال المؤتمر الصحفي الذى أقيم في ملعب لوجينكي بالعاصمة الروسية موسكو، عن رغبة الأرجنتين وأوروجواي في تنظيم مونديال 2030، وهل يمكن أن يؤثر إسناد تنظيم 2026 للملف الثلاثي (كندا، أمريكا، المكسيك) على فرصهما، قال: "لا.. لن يؤثر.. لأنهما اتحادين قاريين مختلفين".

 

وتابع "أعتقد أن التنظيم المشترك، يعزِّز فرص أي ملف من فرص الفوز بتنظيم المونديال، كما أن هذا الأمر، قد يزيل الكثير من الخلافات بين الدول المتجاورة، وأعتقد أنَها فكرة جيدة".

 

وقال إنفانتينو  في تصريحات  حول إمكانية فوز ملف "مغربي – تونسي – جزائري"، بشرف تنظيم  نسخ مقبلة من بطولة كأس العالم : "لدينا خطط كثيرة لتطوير اللعبة بالدول النامية كرويًا، ولدينا الكثير من الأفكار المهمة. نعمل على رفع مستوى اللعبة حول العالم، ليس فقط في أوروبا، ونعمل على الاستثمار في المكان الصحيح".

 

وأتم جيوفاني إنفانتينو تصريحاته "يجب أن نعمل على زيادة عدد المباريات في أماكن كثيرة، كي نصل لمردود طيب، كما يجب أيضا أن نفكر في تطوير الكرة النسائية، بما يتناسب مع مكانة المرأة".

 

وكانت جنوب أفريقيا قد فازت بشرف تنظيم آخر نسخة البطولة كأس العالم عام ٢٠١٠.