الأحد 16 يونيو 2024

سفيرنا بالنمسا: مصر فرضت واقعا جديدا وحافظت على تماسكها الوطني آخر 4 سنوات

أخبار13-7-2018 | 13:44

أكد السفير عمر عامر سفير جمهورية مصر العربية في فيينا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية أن مصر استطاعت خلال السنوات الأربع الماضية ان تفرض واقعا جديدا ومغايرا حافظت معه على تماسكها وكيانها الوطني وواجهت تحديات جساما .

جاء ذلك في كلمة السفير عمر عامر في الإحتفال الذي أقامته سفارة جمهورية مصر العربية في النمسا بمناسبة الذكرى السادسة والستين لثورة ٢٣ يوليو المجيدة بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وقال سفير مصر في النمسا : إنه بالرغم مما واجهته مصر من مصاعب عدة وارهاب غاشم استهدف تقويض أمنها واستقراراها ، فإنها ظلت قادرة على مواصلة جهود التنمية والتطوير والتحديث بكل اصرار وعزيمة لا تلين من اجل غد أفضل ومستقبل اكثر إشراقا لشعبها الكريم .

وأضاف ان الدولة المصرية تشهد تقدما اقتصاديا واعدا ومشروعات قومية عملاقة وسياسات اقتصادية واجتماعية تهدف الى تحقيق تنمية عادلة ومتوازنة تستند في جوهرها الى رؤية علمية واضحة والآخذ بالمعطيات الدولية الجديدة في عالم بات يموج بتغير دائم ولا مكان فيه اغا لمن يجيد استثمار الفرص والتغلب على التحديات .

وقال السفير عمر عامر إن ثورة 23 يوليو مثلت نقطة تحول رئيسية في تاريخ مصر المعاصر ، وجاءت تعبيرا عن آمال وطموحات المصريين في الاستقلال والحريّة والسيادة الوطنية وكانت نموذجا يحتذى للدول العربية والافريقية للسعي نحو حياة أفضل.

ووجه عامر الشكر لابناء الجالية المصرية في النمسا لما يقدمونه من نموذج يحتذى في ولائهم وانتمائهم لوطنهم الأم مصر.

ورحب سفير مصر لدى النمسا بقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والذي شارك في احتفال السفارة المصرية في فيينا بثورة ٢٣ يوليو،ووجه التحية والتقدير لقداسته لرسالته السامية رسالة المحبة والسلام التي يحملها بفكر منفتح وقلب متسع مثلتها لقداسته زيارة رعوية ناجحة للنمسا.

من جانبه ، قال قداسة البابا تواضروس الثاني إن مصر هى بلد النيل الذي يشرب منه شعب مصر مسلميه ومسيحييه الذين يمثلون النسيج الوطني الذي لايمكن لأحد ان ينال منه ، وإن نهر النيل بفرعيه إنما يمثل الانسان المصري الذي يدعو الله ان يحميه ،مشيرا الى ان الوحدة الوطنية في مصر ستظل رمز الوطنية للشعب المصري. 

وقد شارك في حفل السفارة بالاحتفال بالذكرى الـ66 لثورة 23 يوليو كبار الشخصيات السياسية والبرلمانية في النمسا وأبناء الجالية المصرية وسفراء دول ورؤساء البعثات الدبلوماسية العاملة في فيينا وممثلو المنظمات الدولية للأمم المتحدة.