الخميس 16 مايو 2024

عمرو نصار: 17 مليون جنيه لرفع كفاءة شبكة الكهرباء بمجمع مرغم

اقتصاد14-7-2018 | 11:27

 قال المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة: إنه تم الانتهاء من تخصيص حوالي ٩٢% من الوحدات الإنتاجية بالمرحلة الأولى لمجمع الصناعات البلاستيكية بمنطقة مرغم، ٥٠% منها بدء مراحل الإنتاج الفعلي، وجاري تشغيل الوحدات المتبقية .

 

وأضاف – خلال زيارته لمجمع مرغم بالإسكندرية اليوم – إنه تم إعداد دراسة متكاملة بالتعاون مع مكتب استشارت عالمية خاصة بالمرحلة الثانية للتوسعات بالمجمع والتي تقدر مساحتها بـ52 فدانا .

 

وأشار الوزير  إلى أن المرحلة الثانية ستسهم في نقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة من خلال إدخال الشركات المتوسطة والكبيرة التي ستدعم المنشآت الصغيرة المتواجدة بالمرحلة الأولى، وجاري البدء في إجراءات الترفيق والإنشاءات بالمنطقة.

 

وأوضح نصار أن الوزارة ساهمت بقيمة 17 مليون جنيه لرفع كفاءة شبكة الكهرباء بالمجمع؛ لتلبية احتياجات كافة الوحدات الصناعية، فضلاً عن تقديم خدمات متطورة للدعم الفني من خلال مركز تكنولوجيا البلاستيك التابع للوزارة من خلال تقديم برامج تدريبية متخصصة لمستثمري المجمع في مجالات تشكيل البلاستيك وآلية تنظيم خطوط الإنتاج داخل المصانع من حيث اختيار نوعية الماكينات وطرق تشغيلها.

 

وتفقد الوزير عدة وحدات صناعية بدأت الإنتاج والتصدير وتشمل منتجات المواسير البلاستيك ومواد التعبئة والتغليف وزجاجات بلاستيكية، كما تفقد المساحة المخصصة للمرحلة الثانية للمجمع والتي تقع على مساحة ٥٢ فدانا .

 

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها الوزير اليوم السبت لمجمع الصناعات البلاستيكية بمنطقة مرغم بالإسكندرية، للتعرف على الموقف التنفيذي لسير الأعمال داخل المجمع.