الأربعاء 26 يونيو 2024

محلل سياسي: "الإخوان الإرهابية" تشن حملة خبيثة عبر «السوشيال ميديا» لإحباط المصريين

أخبار14-7-2018 | 12:25

قال مختار غباشي، المحلل السياسي ونائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن جماعة الإخوان الإرهابية لا تملك إلا مواقع «السوشيال ميديا» لاستهداف الدولة المصرية ورموزها وتعمل من خلالها على تشويه الرموز الوطنية والتشكيك في الإنجازات القومية بعد فقد قنواتها الرسمية مصداقيتها كاملة في الشارع المصري.

وأكد نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية لـ «الهلال اليوم» إن الجماعة الإرهابية أصبحت تعتمد على الوسائل البديلة لبث سمومها باستخدام شعارات مواقع إخبارية كبرى في مصر من أجل تحقيق مصداقية لدى الرأي العام وإصابته بالإحباط للوصول مستنقع من الفتن وعدم الاستقرار.

وشدد "غباشي" على ضرورة وضع آلية للتعامل مع مواقع "السوشيال ميديا" ومتابعتها دون انتهاك للخصوصية الشخصية، فضلا عن رصد يومي للحسابات التي تبث تلك الشائعات، لافتا إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي باتت أقرب للمصريين من حبل الوريد، وتدرك االجماعة الإرهابية تأثيرها وتلعب عليها جيدا.

ولفت إلى أن الجماعة الإرهابية بدأت في التخلي عن مواقعها الإخبارية وقنواتها المباشرة لأنها فقدت مصداقيتها في الشارع، وبدأت في البحث عن طرق وأدوات بديلة تستخدمها بطريقة غير مباشرة وكأن الجماعة ليست المسئولة عن ذلك أمام الرأي العام وأن أصحاب المواقع التي تستغل شعاراتها هي من تنقل الواقع للرأي العام.