الخميس 9 مايو 2024

خبير: ركود بورصتنا الأخير ليس الوحيد.. والسوق إيجابية على المدى المتوسط

اقتصاد14-7-2018 | 18:59

قال محمد سعيد خبير أسواق المال، إن سوق المال المصري تعيش حالة من الركود متمثلة في تراجع أحجام التداول، حيث انخفضت السيولة بشكل واضح خلال تداولات الأسابيع الأخيرة إلى متوسط نحو 700 مليون جنيه في الجلسة الواحدة.

وأضاف سعيد، في تصريحات خاصة أدلى بها لـ"الهلال اليوم"، أنه رغم وجود عدد من الأخبار للأسهم بشكل فردي، فإن السوق تعيش حالة من عدم الثقة من جانب المستثمرين، مما أدى إلى غياب القوة الشرائية بشكل كامل منذ شهر رمضان الذي شهد حركة تصحيحية قوية، وحتى الآن.

وتابع خبير أسواق المال: "في الحقيقة حالة الركود التي تشهدها البورصة المصرية تأتي ضمن حالة عامة تشهدها أسواق المال في المنطقة بشكل عام تشاركها فيها البورصة السعودية وأسواق الإمارات"، متوقعا استمرار حالة الهدوء على المدى القصير ليشهد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية مستوى مقاومة 16 ألف نقطة، وسط سيطرة الهدوء على تداولات الأسبوع القادم.

أما على المدى المتوسط، يقول خبير أسواق المال إن البورصة تحتفظ بنظرة متفائلة وتوقعات بأداء إيجابي على المدى المتوسط والطويل، حيث انتظار مزيد من المحفزات وعودة البنك المركزي لتخفيض الفائدة مرة ثانية بعد تثبيتها خلال اجتماعيه الأخيرين، ترقبًا لمعدلات الفائدة التي من المتوقع أن تعود للصعود خلال تقارير شهري يونيو ويوليو.

    Egypt Air