الأربعاء 15 مايو 2024

الحاصلة على 100% بالثانوية الأزهرية: الدروس الخصوصية سر تفوقي

أخبار14-7-2018 | 20:33

أكدت هاجر محمود يوسف السيد، الأولى على الثانوية الأزهرية مكرربالقسم العلمي، إن من أكبر الصعوبات التي واجهتها ضيق الوقت خلال امتحان المادة والفترة الزمنية بين كل مادة وأخرى، مشيرة إلى أنها فترة قصيرة جدا ولا تكفي لمراجعة المادة ولكنها استطاعت أن تنتصر على ظروف الوقت وعظم المادة بالحصول على أعلى الدرجات وتحقق 100%.


وقالت الأولى على القسم العلمي لـ«الهلال اليوم» إنها اعتمدت على الدروس الخصوصية بشكل رئيسي والاجتهاد لتحقيق المركز الأول وتغيبت نهائيا عن الذهاب للمعهد لأنها لن تستطيع أن توفق بين دورسها والالتزام بالحضور في المعهد لأن التوفيق بين الوضعين يفقدها أوقات المذاكرة ففضلت الدروس عن الالتزام بالحضور للمعهد.

ولفت إلى أن الدراسة بالمعهد لو وفرت لها الشرع الوافي ما لجأت للدروس الخصوصية وخاصة إنها عبارة عن مجموعات لا تقل عن 20 طالبة.


وجهت الشكر لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب على تهنئته لها بمناسبة حصولها على المركز الأول، قائلة إن التعليم الأزهرية شهد في عصره نقلة نوعية كبير وهناك تطوير في المناهج نتمنى أن يستمر، والتمست من فضيلته الاهتمام بالتعليم ما قبل الجامعي وعودة الريادة إلى المعاهد الأزهرية.


ولفت إلى أنها ستلتحق بكلية الطب البشري حتى تصبح طبيبة تتحلى بأخلاق المنهح الإسلامي الوسطي الذي يرسخه الأزهر الشريف بين طلابه.


 الطالبة بمعهد فتيات طناح، بمنطقة الدقهلية الأزهرية والتي حصلت على مجموع درجات 650 بنسبة مئوية 100%