الإثنين 1 يوليو 2024

عشراوي تدين العدوان على قطاع غزة

14-7-2018 | 23:10

أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي ، العدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والذي راح ضحيته طفلين وجرح العديد من المواطنين في انتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي والشرعية الدولية.

وقالت عشراوي في بيان لها مساء اليوم "إن جرائم الحرب الإسرائيلية والعدوان المتصاعد ضد شعبنا ، واستهداف المدنيين العزل في الأماكن العامة والحدائق والملاعب عبر الغارات والقصف، هي عمليات اعدام خارج القانون تهدف إلى جر المنطقة نحو مزيد من العنف وعدم الاستقرار".

وطالبت عشراوي المجتمع الدولي برفع الحصانة السياسية والقانونية عن إسرائيل والتدخل الفوري لوقف عمليات القتل والتصعيد، وتوفير الحماية الدولية العاجلة للشعب الفلسطيني ، ورفع الحصار الجائر عن القطاع المفروض منذ 11 عاما، واتخاذ تدابير جدية لمحاسبة إسرائيل ومساءلتها على خروقاتها وانهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره على أرضه.

في سياق آخر، استنكرت عضو اللجنة التنفيذية قيام قوات الاحتلال بإغلاق كلية هند الحسيني في القدس المحتلة ومنع تنظيم مؤتمر فيها، واعتقال 15 من المشاركين في المؤتمر.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي في سياق العدوان المستمر على القدس ومؤسساتها الاجتماعية والتعليمية والاقتصادية، بهدف تصفية الوجود الفلسطيني ومؤسساته الوطنية، عبر مواصلة نهج دولة الاحتلال القائم على التطهير العرقي والتهجير القسري والفصل العنصري في المدينة المقدسة.

وقالت عشراوي :" إن هذا النهج المتطرف لأكثر الحكومات يمينية في إسرائيل، يأتي في ظل الدعم اللامتناهي من قبل الإدارة الأميركية ، وصمت المجتمع الدولي الذي لم يرتق إلى مستوى مسؤولياته في وضع حد فوري لاستهتار إسرائيل بالقانون الدولي وبحقوق الشعب الفلسطيني الثابتة، التي أقرتها الشرعية الدولية".

ومن ناحيته ، أدان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) صالح رأفت، الهجوم الإسرائيلي المتعمد على قطاع غزة والذي طال ملعبا للأطفال وأسفر عن سقوط شهدين طفلين وإصابة آخرين.

ووصف رأفت في بيان له الليلة، العدوان بالعمل الهمجي الذي يأتي في إطار التصعيد الممنهج والمقصود الذي تتبعه دولة الاحتلال في محاولة لتركيع أبناء الشعب الفلسطيني .