السبت 18 مايو 2024

بدء أعمال «التبادل الطلابي» في الإمارات بمشاركة 6 جامعات مصرية

20-3-2017 | 12:02

أ ش أ

انطلقت اليوم الاثنين أعمال مؤتمر التبادل الطلابي الذي ينظمه اتحاد الجامعات العربية بدولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة جامعة بنها وخمس جامعات مصرية.
وأكد الدكتور يوسف القاضي رئيس جامعة بنها - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أهمية التبادل الطلابي بين الجامعات العربية وبين الجامعات في البلد الواحد؛ لتأثيره الكبير على تكوين الشباب فكريًا وثقافيًا، وتشكيل ملامح المستقبل للبلدان العربية والذي يقوده الشباب، مطالبًا بزيادة التعاون بين الجامعات في مجالات التدريب والتبادل الطلابي، لأنه يعمل على تنمية المهارات الفكرية والثقافية وتعميق الوعي لدى الطلاب بقضايا وطنهم، كما يسهم في تبادل الخبرات بين الشباب.
وأشار القاضي، إلى أن جامعة بنها وقعت العديد من اتفاقيات التبادل الطلابي بعدد من الدول، منها الأردن والإمارات وسلطنة عمان وفلسطين والعراق وكردستان وغيرها من الجامعات، موضحًا أنه لأول مرة يتم الاتفاق على التبادل الطلابي بين جامعتي بنها والزقازيق كنموذج للتعاون بين الجامعات المصرية.
من ناحية أخرى، شهد المؤتمر عرض تجربة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في جذب واستضافة المتدربين، وقامت بتدريب 36 طالبًا، وحصلت على المركز الأول ثم تلتها جامعة الفيوم في المركز الثاني ب 29 متدربا.
حضر افتتاح المؤتمر رئيس جامعة بنها والدكتور صفا محمود القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج ونواب رؤساء جامعات الزقازيق والمنوفية والفيوم وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا والدكتور خالد عيسوي المشرف العام على الأنشطة بجامعة بنها والمشرفين على الأنشطة بالجامعات العربية.
 

    الاكثر قراءة