الأحد 16 يونيو 2024

«شعبة الأدوية»: تقسيم الجمهورية لـ7 أقاليم يضمن القضاء على فيروس «سي»

أخبار16-7-2018 | 14:42

قال الدكتور محمد أشرف سكرتير شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان، تخطو خطوات واثقة نحو القضاء على فيروس "سي" وفقا لمبادرة الرئيس السيسي، مشيرا إلى أن اختيار الوزيرة لهذا المنصب اختيار موفق للغاية لأنها تبنت عددا من الملفات وبحثت فيها وحاولت الوصول إلى نتائج إيجابية من أجل خدمة المريض.

 

وأشارت سكرتير شعبة الأدوية لـ«الهلال اليوم» إلى أن فكرة تقسيم محافظات الجمهورية إلى 7 أقاليم بمدل كل 4 محافظات في كل إقليم للقضاء على فيروس "سي" جزء من خطة التأمين الصحي الشامل، لافتا إلى أن ذلك له فؤاد عديدة منها حصول المواطن على حقه دستوريا، ووصول العلاج لمستحقيه بدلا من البحث عنه، فضلا عن قدرة تتبع الآثار السلبية للأودية ومنعها حتى لا تضر بالمريض.

 

وأضاف أن خطة القضاء على فيروس "سي" خلال الفترة الزمنية المحددة قادرة للقضاء على ذلك المرض اللعين وإعلان مصر خالية من فيروس "سي" قبل تطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل.

 

وعقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أمس، اجتماعاً باللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية لوضع خطوات تنفيذية سريعة لتنفيذ مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سى"، بحضور الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة والسكان سابقاً، وممثلي صندوق "تحيا مصر".