السبت 1 يونيو 2024

رئيس شعبة الأدوية: «تحيا مصر» يتكلف بعلاج فيروس «سي»

أخبار16-7-2018 | 15:05

قال الدكتور علي عوف رئيس شعبة الدواء بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الحكومة جادة في مشروع القضاء على فيروس "سي" بمختلف محافظات الجمهورية والانتهاء منه خلال المدة الزمنية المحددة، مشيرا إلى أن إجراء مسح شامل لـ45 مليون مواطن يساهم في محاصرة المرض والقضاء عليه بحلول عام 2020 وإعلان مصر خالية من المرض.

 

وأضاف رئيس شعبة الدواء لـ«الهلال اليوم» أن المسح الشامل لا بد أن يسير وفق خطة واضحة الملامح وليست عشوائية، لأن العشوائية تؤدي إلى فشل جدول العلاج.

 

ولفت إلى أن مبادرة المشروع الجديد سيساهم في إقبال المواطنين على الخضوع للفحوصات الطبية للكشف عن المرض بدلا من العزوف السابق عنه، مشيرا إلى أن مشروع الحكومة جيد للغاية ويساهم في تحديد النسبة الصحيحة للمرض والقضاء عليه.

 

وأضاف أن صندوق "تحيا مصر" سيتكلف بجميع تكاليف علاج المصابين بالمرض بمختلف المحافظات لأن نسبة ليست كبيرة مقارنة بالأعداد السابقة.

 

وأكد أن تعاون شركات الأدوية مع الحكومة سيساهم في توفير الأدوية للمرضى بكميات كبيرة وبتكلفة أقل.

 

وعقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أمس، اجتماعاً باللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية لوضع خطوات تنفيذية سريعة لتنفيذ مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سى"، بحضور الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة والسكان سابقاً ، وممثلي صندوق "تحيا مصر".