الأربعاء 26 يونيو 2024

شعبة الدواجن: لا يوجد بيض صيني.. والضمائر المنعدمة تبيع "بيض نايح"

اقتصاد16-7-2018 | 15:57

رجح رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية الدكتور عبد العزيز السيد، أنه ربما البيضة التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، تكون "بيض نايح" وهو البيض الذي خضع للتفريغ ولكنه فشل، مشيرا إلى أنه من المفترض أن يعدم هذا البيض ولكن هناك عديم الضمير قام ببيعه في الأسواق.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن الدليل على عدم صدق الرواية التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه حتى الآن لم تسجل حالة غش تجاري التي أجرتها وزارة الزراعة أو التموين أو جهاز حماية المستهلك في الأسواق، كما لم تسجل حالة مرض بعد تناول البيض خلال الفترة الماضية.

وأشار السيد، إلى أنه يجب على أي مواطن في حالة العثور على تلك البيضة الذهاب إلى أحد معامل وزارة الصحة أو الزراعة، للتوصل لحقيقة الأمر، مؤكدا أن مصر ليست بحاجة إلى استيراد بيض.

وانتشرت خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي تحذيرات من تداول وانتشار ما يسمي بالبيض الصيني في الأسواق، من خلال مقطع فيديو لسيدة في الإسكندرية يوضح اكتشاف البيض المغشوش بعد سلقه وتحرير محضر بالواقعة مخاوف كثيرة سادت مواقع التواصل وتفاعل الآلاف حول حقيقة انتشار البيض الصيني في الأسواق وسط تحذيرات من تسببه في بعض الأمراض خصوصا مع صعوبة التفريق بين النوعين الأصلي والمغشوش.