الخميس 2 مايو 2024

أوقاف الإسكندرية تجري اختبارات التأهل للمسابقات الدولية في حفظ القرآن

17-7-2018 | 13:59

أكد وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية الشيخ محمد العجمي أن المديرية أجرت اختبارات التأهل للمسابقات الدولية في حفظ القرآن الكريم، بمقر المركز الثقافي الإسلامي، بحضور الشيخ محمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية وقيادات المديرية، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالاهتمام بحفظة كتاب الله والعمل على اختيار أفضل العناصر المميزة لتمثيل مصر في المحافل الدولية.

وقال العجمي - في تصريح، اليوم الثلاثاء - "إنه تم اختبار المتسابقين في أربعة فروع هي : حفظ القرآن الكريم كاملا بالقراءات السبع المتواترة مع حفظ متن الشاطبية كاملا مع القدرة على الاستشهاد بالمتن، مع إتقان المتسابق للقراءات إفرادا وجمعا بطريقة الوقف".

وأضاف "أن الفرع الثاني هو حفظ القرآن الكريم كاملا وفهم أحكامه ومقاصده العامة مع معاني المفردات للذكور والإناث، والفرع الثالث هو حفظ القرآن الكريم كاملا مع الصوت الحسن للذكور والإناث بشرط ألا يزيد سن المتسابق عن أربعين عاما وألا يقل عن ستة عشر عاما، وأن الفرع الرابع هو حفظ القرآن الكريم كاملا مع فهم معاني المفردات للذكور والإناث، وألا يزيد سن المتسابق عن 12 عاما".. موضحا أنه تقدم للاختبارات 15 متسابقا ومتسابقة، وسيتم تصعيد المتميزين منهم للاختبارات النهائية بالوزارة.


    Dr.Randa
    Dr.Radwa