الثلاثاء 11 يونيو 2024

برلماني: موقع تسجيل قوائم المرضى «مكمل» لخطة القضاء على قوائم الانتظار

17-7-2018 | 14:51

قال الدكتور عصام الدين القاضي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن إطلاق وزارة الصحة لموقع إلكتروني لتسجيل بيانات من صدر لهم قرارات علاج على نفقة الدولة سواء من خلال التأمين الصحي أو العلاج على نفقة الدولة هو خطوة مكملة لاستراتيجية الوزارة للقضاء قوائم انتظار العمليات والتدخلات الطبية.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن وضع قاعدة بيانات والحصر هو أمر مهم للغاية وعلى أساسه يبدأ توجيه هؤلاء المرضى للأماكن المستعدة وفق خطة الوزارة للقضاء على قوائم الانتظار، مضيفا أن حل المشكلة خلال الفترة التي كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي يحتاج إلى توفير الأجهزة والمستلزمات الطبية والأطباء.

وأكد القاضي أنه يجب التوسع في المراكز المتخصصة في مجالات بعينها كالقلب والأورام وميكنة القوائم، مضيفا أن الموقع هو بداية لإعادة التوزيع وتوجيه المواطنين لأماكن تقديم الخدمات المتاحة.

كانت الدكتورة هالة زايد قد أعلنت بدء تشغيل الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل قوائم انتظار العمليات والتدخلات الطبية الحرجة فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية بسرعة إنهاء هذه القوائم للمرضى كما خصصت خطا ساخنا برقم 15300 للاستفسار عن آليات التعامل لإنهاء الجراحات الحرجة.