الأحد 2 يونيو 2024

سكرتير عام المنيا يسلم مساعدات مالية لـ 515 يتيمًا بمليون و931 ألف جنيه

17-7-2018 | 16:15

 سلم سكرتير عام محافظة المنيا محمد عبدالفتاح، اليوم الثلاثاء، مساعدات المالية لـ 515 يتيمًا من أبناء المحافظة، مقدمة من هيئة الإغاثة الإسلامية بالسعودية للأيتام (مكتب مصر)، بالتعاون مع إحدى لجان الزكاة المحلية، بمبلغ مليون و931 ألفا 394 جنيها، من إجمالي 13 ألفا و776 يتيما موزعين في 15 محافظة على مستوى الجمهورية.


وأشاد السكرتير العام - خلال كلمته - بدور مؤسسات المجتمع المدني في رفع المعاناة عن كاهل الفقراء من الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة ومحدودي الدخل، ورعاية حقوق الفقراء والمحتاجين والأولى بالرعاية، موجهًا الشكر لكافة المؤسسات الحكومية والأهلية التي تضع اهتمامات الأيتام في مقدمة أولوياتها لتوفير الرعاية المناسبة لهم.


من جانبه، أكد مدير مكتب هيئة الإغاثة بمصر محمد فرغل أن الهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية تسعى إلى الاهتمام بالمشروعات التنموية التي تحقق أهداف التنمية من خلال المشروعات الصغيرة التي تنقل الأسر من حالة الاحتياج إلى حالة الإنتاج. وأفاد بأن من المشروعات التي سيتم تنفيذها بمحافظة المنيا تركيب 100 وصلة مياه صالحة للشرب لمنازل الأسر الفقيرة بالتعاون مع مرفق مياه الشرب، وكذلك إقامة محطات تنقية مياه في القرى الأكثر فقرا بالتنسيق مع المحافظة، والتعاون في مشاريع الأسر المنتجة داخل المحافظة.