السبت 25 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير كوريا الجنوبية تبادل الخبرات

17-7-2018 | 19:14

أكد محافظ الإسكندرية محمد سلطان، حرصه على تعزيز التعاون المصري الكوري، ودعم تبادل الخبرات بين الجانبين، مشددا على أن المحافظة على أتم استعداد لإقامة علاقات تعاون في المجالات الصناعية والثقافية وغيرها من المجالات الأخرى وزيادة فرص الاستثمار بها.


جاء ذلك خلال لقاء محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة "يون يو شيول"؛ لبحث سبل دعم التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين.


وأوضح سلطان، أن الإسكندرية تمتلك العديد من المقومات التي تؤهلها لكي تكون في مصاف المدن الكبرى فهي تعد عاصمة مصر الثانية، وواحدة من أهم محافظات الجمهورية في مجال السياحة والاستثمار، وبها أكبر ميناء بمصر، وتتمتع بوجود العديد من المناطق الصناعية بمختلف الصناعات، وبها فرص استثمارية كثيرة، ما يؤكد توافر المناخ الجيد للاستثمار بها، ويعيش على أرضها العديد من الجاليات من الجنسيات المخلتفة، كما تضم العديد من المناطق والمعالم التاريخية والأثرية.


من جانبه، أكد سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة "يون يو شيول" قوة العلاقات المصرية الكورية، مشيرا إلى دعمه لعلاقات التعاون بين الإسكندرية وكوريا الجنوبية وتبادل الخبرات بين الجانبين وفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين في شتى المجالات، خاصة أن الإسكندرية مدينة عريقة ولديها موقع استراتيجي مهم لجمهورية مصر العربية.

    الاكثر قراءة