الخميس 16 مايو 2024

محافظ الدقهلية: منح قروض للشباب بقيمة 596 مليون جنيه ضمن برنامج «مشروعك»

18-7-2018 | 17:04

أعلن محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي، اليوم الأربعاء، أن القيمة الإجمالية لقروض المشروعات الإنتاجية والاستثمارية والخدمية الممنوحة من قبل برنامج "مشروعك" بنطاق المحافظة، بلغت قيمتها 596 مليون جنيه للمقترضين من الشباب وأصحاب المشروعات بمراكز وقرى المحافظة.

وقال المحافظ، في بيان اليوم، عقب اطلاعه على التقرير المقدم من إدارة مشروعك بشأن نشاط الوحدة، "إن المشروعات التي يتم تنفيذها في إطار البرنامج بلغت 7861 مشروعا إنتاجيا وخدميا واستثماريا، ووفرت 16 ألف فرصة عمل".

وأشار المحافظ إلى أن الدقهلية بهذه المبالغ من القروض الممنوحة والمشروعات أصبحت من ضمن المحافظات الخمس المتميزة والأفضل أداء على مستوى الجمهورية.

ووجه المحافظ مسؤولي الإدارة العامة للمشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" بضرورة فتح قنوات جديدة، لتوفير القروض المطلوبة وتيسير كل الإجراءات بما لا يهدر موارد الدولة وتنويع المشروعات، لتلبي حاجة السوق من المنتجات المختلفة وتعظيم الاستفادة من الأموال الممنوحة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية.

جدير بالذكر أن التقرير المعروض من إدارة مشروعك يشير إلى المقرات الخمسة المتميزة في تنفيذ البرنامج في نطاق الدقهلية، والتي شملت مراكز المنزلة، وميت غمر، وحي غرب، وأجا، وبلقاس، وذلك في مقدمة الوحدات المحلية على مستوى المحافظة.