الجمعة 27 سبتمبر 2024

رشاد عبده: إقامة مشروعات استثمارية لسداد ديون مصر تحتاج لتنفيذ على أرض الواقع

أخبار19-7-2018 | 15:36

قال الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، إن الفكر التي أطلقها أحد المستثمرين المصريين من سداد ديون مصر دون تحمل الدولة أي تكاليف مالية، من خلال إقامة مشروعات وعقود شراكة واتفاقيات دولية، لا تحتاج إلى إطلاق مبادرات بل تحتاج إلى تنفيذ على أرض الواقع دون ضجة إعلامية.

وأكد الخبير الاقتصادي لـ«الهلال اليوم» أن المشاريع الاستثمارية بصفة عامة جيدة جدا للاقتصاد المحلي وتساهم في سد عجز الموازنة وتحريك عملية الإنتاج وتقضي على البطالة.

ولفت إلى أن تنفيذ تلك المشروعات يقوم بها القطاع الخاص وسيلقى دعما من الجهات المعنية في الدولة لأنها تعمل على زيادة الاستثمار، مشيرا إلى أن الأمر لا يحتاج إلى ترويج إعلامي بدلا من إضاعة الوقت في الحديث.

وكان المستثمر المصري معتز زكريا قد أطلق مبادرة للمساهمة في سداد ديون مصر دون تحمل الدولة أية تكاليف مالية، وذلك من خلال إقامة مشروعات وعقود شراكة واتفاقيات دولية مع مؤسسات أوروبية ودول نامية لإقامة العديد من المشروعات الاقتصادية على أرض الوطن لتنشيط الاقتصاد المصري وفتح مجالات اقتصادية واستثمارية وضخ تمويلات تعمل على إنهاء على الدين العام.

وحظيت المبادرة القائمة على المشروعات الخدمية مثل إقامة مستشفيات ، تدوير القمامة، الصرف الصحي، البنية التحتية، محطات طاقة شمسية، بدعم برلماني واسع.