الثلاثاء 21 مايو 2024

جامعة بنها: نقدم الدعم للمصابين بحالات التسمم بالقليوبية

20-3-2017 | 14:26

أكد الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها، أنه تواصل مع الدكتور هشام أبو العينين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وأحد أساتذة كلية الطب والدكتور محمود عبد الصبور عميد الكلية والدكتور يسرى السعيد مدير عام المستشفيات الجامعية، لتقديم المساهمات الواجبة والاتفاق مع وزارة الصحة ممثلة في وكيل الوزارة بالقليوبية لتقديم أوجه الرعاية للمصابين وكشف أسباب الإصابة.

وكانت الجامعة أعلنت عن استعدادها لإرسال أساتذة من كلية الطب لتوقيع الكشف الطبي على الحالات المصابة بالفيروس الغامض بشبرا الخيمة.

وأشار إلى إجراء كشف على الحالات وتحليل العينات وتقديم كافة أشكال الرعاية الصحية للمصابين وكذلك التعاون مع وزارة الصحة بكافة هيئاتها في الكشف عن أسباب الإصابة.

وأضاف أن تلك الخطوة تأتي في إطار الدور المجتمعي لجامعة بنها التي تضع كافة إمكانياتها العلمية والطبية تحت تصرف الدولة للمساهمة في تقديم الرعاية الطبية لكل المصابين بحالات التسمم التي حدثت بمنطقة شبرا الخيمة التابعة لمحافظة القليوبية.

وقال القاضي، إن الأوضاع الراهنة وما يشاع عن أسباب الإصابة غير حقيقي، ما يتطلب ضرورة تضافر الجهود وتقديم الرعاية الصحية للمصابين على أعلى مستوى.