الخميس 9 مايو 2024

تشكيل لجنة بمحافظة المنوفية لمكافحة انتشار القوارض والزواحف

19-7-2018 | 16:33

 قرر السكرتير العام لمحافظة المنوفية الدكتور أيمن مختار، تشكيل لجنة لمكافحة انتشار القوارض والزواحف واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة للحد من الآثار السلبية المترتبة على انتشارها بدائرة المحافظة.

وذكر بيان صادر عن المحافظة اليوم الخميس، أن اللجنة المشكلة برئاسة وكيل وزارة الزراعة الدكتور حمدي جامع توجهت إلى القرية للمعاينة على أرض الواقع، وتم تفقد البؤر والأماكن المحتمل وجود بها الثعابين بالقرية، وتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية من حقن بيض وأمعاء دواجن بطعوم سامة بالتنسيق مع الطب البيطري والصحة والبيئة وتوزيعها علي مشارف الأراضي الزراعية والمصارف والترع وأماكن تجمعات الحشائش.

وأضاف البيان أنه تم كذلك التخلص من الحشائش الموجودة بالمنطقة وتطهير المصارف والترع وإزالة تجمعات القمامة ورفع تراكمات الهدم لمنع اختباء الثعابين بها حرصا على سلامة المواطنين، إلى جانب استمرار حملات النظافة والتوعية والإشراف والمتابعة عليها من قبل الوحدة المحلية.

من جانبه.. وجه الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة برفع حالة الطوارئ بالوحدة الصحية بقرية شبرا بخوم ومد فترة العمل على مدار 24 ساعة وتوفير الأمصال اللازمة وتوفير الكوادر الطبية وأطقم التمريض المدربة علي التعامل مع أي حالات محتملة، والدفع بعربتي إسعاف بالوحدة الصحية لمواجهة أي حالات طارئة، وتنظيم حملات وندوات توعية للمواطنين من خلال إدارة التثقيف الصحي.

وكانت قرية (شبرا بخوم) التابعة لمركز قويسنا قد شهدت خلال 72 ساعة الماضية وفاة حالتين من الأهالي إثر تعرضهما للدغات الثعابين وإصابة مواطنة أخرى بقرية (دمهوج)، وما زالت تحت الرعاية الصحية.


    Dr.Radwa
    Egypt Air