السبت 1 يونيو 2024

«المهن العلمية» تنظم السبت مؤتمر «نهر النيل شريان الحياة»

20-3-2017 | 15:16

تنظم نقابة المهن العلمية بالتعاون مع مؤسسة نيوبلانت المؤتمر الدولي الأول بعنوان"نهر النيل شريان الحياة" السبت المقبل، لمناقشة نحو30 بحثاً في المجالات المختلفة التي تخص نهر النيل.

وقالت الدكتورة سوزان القليني عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس ومقرر عام المؤتمر إنه سيتم طرح العديد من الموضوعات، منها إدارة الموارد المائية، والتنمية في دول حوض النيل، والشراكة بين دول حوض النيل في مجال العلوم والتكنولوجيا وتطوير البحث العلمي، بالإضافة إلى الأطر القانونية لآليات التعاون بين دول حوض النيل.

من جانبه، أكد الدكتور السيد عبد الستار المليجي نقيب العلميين والمشرف العام علي المؤتمر أنه من المقرر افتتاح المؤتمر بحضور الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، والدكتور مصطفي الفقي الرئيس الشرفي للمؤتمر، والسفيرة مني عمر رئيس المؤتمر، والدكتور محمود أبو زيد رئيس المجلس العربي للمياه، كما يشارك في المؤتمر سفراء دول حوض النيل والسفراء العرب، والعديد من المتخصصين والباحثين في هذا المجال.

وأضاف أن المؤتمر يهدف إلى تقييم الوضع المائي في دول حوض نهر النيل مع تحليل وعرض السياسات القائمة، وسبل تطويرها بما يخدم العلاقات المتبادلة وإرساء دعائم الشراكة بين الدول.