الأربعاء 3 يوليو 2024

رئيس المجلس الوطني السوداني يطالب بوضع برنامج عمل لتحرك البرلمانات العربية لدعم فلسطين

21-7-2018 | 12:01

طالب رئيس المجلس الوطني السوداني بروفيسور إبراهيم أحمد عمر بوضع برنامج عمل للبرلمانات العربية للتحرك لدى المؤسسات الدولية والأمريكية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني ضد الانتهاكات الإسرائيلية، وقرار الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى القدس.

جاء ذلك في كلمة ألقاها رئيس المجلس الوطني السوداني خلال الجلسة الطارئة لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية، التي يستضيفها مجلس النواب المصري اليوم السبت ضمن الدورة الـ28 الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي.

وقال عمر "إن الكيان الصهيوني لازال مستمرا في ارتكاب جرائم القتل والتشريد والاعتقال بحق الشعب الفلسطيني، ولا يجد ردودا حاسمة في العالم العربي والإسلامي، بل تلوح في الأفق مؤامرة خطيرة تهدف إلى زحزحة القضية الفلسطينية من موقعها في صدارة القضايا العربية والإسلامية". 

وأضاف "أن قرار الإدارة الأمريكية يمثل تحديا سافرا للقانون والشرعية الدولية، وجعل واشنطن جزءا من المشكلة، كما أفقدها دورها كوسيط في القضية الفلسطينية".. مطالبا البرلمانات العربية بأن تستغل دورها كممثلة للشعوب العربية للتحرك لدى المنظمات النيابية الأمريكية والدولية لوقف هذا القرار وفضح ممارسات وانتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان.


    الاكثر قراءة