الأحد 19 مايو 2024

رئيس مجلس النواب يقيم مأدبة غداء لرؤساء وفود البرلمانات العربية

21-7-2018 | 14:39

أقام الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب ورئيس اتحاد المجالس والبرلمانات العربية، اليوم /السبت/ مأدبة غداء لرؤساء الوفود المشاركة بالجلسة الطارئة للاتحاد البرلماني العربي.

ووجه عبد العال الدعوة إلى رؤساء الوفود، عقب إقرار البيان الختامي لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية التي استضافها مجلس النواب اليوم /السبت/ ضمن الدورة الثامنة والعشرين الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي.

وكان اتحاد البرلمانات العربية قد عقد جلسة طارئة، اليوم، بمجلس النواب المصري بدعوة من دولة الكويت، لمناقشة آخر المستجدات بالقضية الفلسطينية..وطالب البيان الختامي للاجتماع بضرورة العمل من أجل إيجاد إطار دولي جديد لرعاية السلام في الشرق الأوسط، مطالبا الجمعية العامة للأمم المتحدة بالعمل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتنفيذ المقررات الصادرة عنها على أرض الواقع.

وشدد البيان - الذي أقره المشاركون في الجلسة الطارئة بمقر مجلس النواب على رفض قرار الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس الشريف، معتبرا أن الولايات المتحدة لم تعد طرفا راعيا حياديا لعملية السلام، بل طرفا منحازا فقد المصداقية والشفافية في دوره كوسيط فيها. 

ودعا البيان الختامي - الذي تلاه الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي فايز الشوابكة - الشعوب العربية إلى نبذ الخلافات، وزيادة الدعم المقدم للشعب الفلسطيني، والحيلولة دون أية تدخلات أجنبية تعوق محاولات بناء الوحدة العربية.