الأربعاء 26 يونيو 2024

مستثمرون بالصعيد يناشدون الحكومة التمهل في الضرائب العقارية على المصانع التي أعفاها القانون القديم

تحقيقات22-7-2018 | 14:11

مستثمرى الصعيد يطالبون معيط بإلغاء الضرائب العقارية 

على حمزة :الضرائب العقارية تفرض بطريقة عشوائية وتقدر جزافياً

محمود الشندويلى :الصعيد يحتاج إلى نظرة مختلفة من المسؤولين


طالب مستثمرون بالصعيد، وزير المالية محمد معيط، النظر في ضرورة إلغاء الضرائب العقارية على كافة المباني والمنشآت الصناعية بمدن الصعيد.

وأكد المستثمرون في بيان اليوم الأحد، أن الصعيد يحتاج المساندة، مناشدا عمد التسرع في تحصيل الضريبة العقارية أو الحجز الإداري على المنشآت الإنتاجية، وفقاً للمال.

وقال محمود الشندويلي، رئيس جمعية مستثمري سوهاج، إن الصعيد يحتاج إلى نظرة مختلفة من المسؤولين؛ فلا يمكن أن تحدث تنمية في ظل التحديات التي يواجهها رجال الأعمال وصغار المستثمرين.

وأضاف: "نحن لا ننكر الحوافز التي حصلنا عليها من إعفاءات وتسهيلات وغيرها، إلا أنه من غير المعقول أن نواجه هذه الصعوبات في ظل رغبتنا في العمل والإنتاج" مشيراً إلى أن المنطقة الصناعية في "الكوثر" هي أول منطقة صناعية في مصر تدفع ضرائب عقارية في القانون القديم وبها أكثر من 1000 مصنع .

من جانبه قال على حمزة، رئيس جمعية مستثمري أسيوط ونقيب مستثمري المحافظة، إن الضرائب العقارية على المصانع عبء لا يتحمله أغلب مستثمري الصعيد، خاصة في ظل الظروف الإنتاجية الصعبة التي نعيشها حيث ينص قانون الضرائب العقارية القديم على أن أي ظهير صحراوي معفي من الضرائب

وشدد حمزة على ضرورة استمرار الدعم الذي بدأته الدولة لمستثمري الصعيد فيما يخص الحوافز والتسهيلات، موضحاً أن إلغاء الضرائب العقارية على المصانع أمر مطلوب حتى لا يهرب المصنعون من الاستثمار في تلك المحافظات ويلجأون إلى مناطق أخرى.

    الاكثر قراءة