الخميس 6 يونيو 2024

ماجدة نصر: مؤتمر الشباب المقبل خطوة مهمة للتقارب بين الرئيس وشباب الجامعات

22-7-2018 | 15:05

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن استمرار عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي لمؤتمرات الشباب هو خطوة جيدة لها أهمية كبرى، مضيفة أن الوصول إلى المؤتمر السادس والمرتقب عقده في جامعة القاهرة ويستهدف شباب الجامعات هي خطوة لإحداث تقارب بين الرئيس والشباب من الجامعات واستقطابهم وتوجيههم للمسارات الصحيحة.


وأوضحت نصر، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه المؤتمرات إلى جانب أكاديمية تأهيل وتدريب الشباب هي خطوة لجذب الشباب وتثقيفهم وتوظيف أوقاتهم بشكل سليم، مؤكدة أن الشباب هم أساس المجتمع وأساس التنمية الاقتصادية والاجتماعية.


وأضافت نصر أن مبادرة "اسأل الرئيس" وتوجيه طلاب الجامعة لأسئلة مباشرة للرئيس هي استكمال لخطوات سابقة من التقارب بينه وبين الشباب في سبيل تنمية البلاد وبناء الإنسان المصري عن طريقهم، موضحة أن المؤتمر من المرتقب أن يركز على قضايا التعليم باعتبار أن الرئيس حدد أولوياته في الولاية الثانية بالاهتمام بملفات الصحة والتعليم والثقافة.


وأشارت إلى أن التعليم قبل الجامعي والعالي والفني سيأخذون حيزا كبيرا في المؤتمر المرتقب وسيعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خطته بالتفصيل لتطوير التعليم ما قبل الجامعي، مضيفة أن ملفات أيضا كإنشاء فروع للجامعات الأجنبية والتوأمة مع الجامعات ستكون مطروحة خلال اللقاء.