الجمعة 27 سبتمبر 2024

بالصور.. هكذا تخيل البشر منذ قرن شكل الحياة الآن

20-3-2017 | 17:47

رسم العديد من الفنانين الأوروبيين في أواخر القرن التاسع عشر بطاقات بريدية تعكس توقعاتهم لما سيكون عليه شكل الحياة في الوقت الحالي، وطبيعة الاختراعات والتقنيات التي سيتم استخدامها لأداء المهام اليومية.

وحسب موقع"Bright Side"، تحققت الكثير من تلك التوقعات بالفعل وأصبحت جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، حيث تنبأت إحدى الرسوم باستخدام وسائل تعليمية حديثة تقوم على نقل المعرفة إلى الطلاب عبر سماعات للرأس.

وتوقعت رسومات أخرى استخدام الحلاقين لماكينة متعددة المهام لقص شعر زبائنهم دون عناء، فضلا عن تلك الرسومات التي توقعت ظهور سيارات أجرة طائرة تطوف المدن لنقل الركاب، وارتداء رجال الإطفاء "بذلات مجنحة" لإخماد الحرائق وإنقاذ الضحايا بشكل أسهل وأكثر فعالية.

كما توقعت امتلاك الشرطة لآلات طائرة لمطاردة المجرمين في الجو، واستخدام المزارعين ماكينات زراعية لإنجاز أعمال يتطلب أدائها عدد كبير من الأشخاص يعملون على مدار أيام، فقط بكبسة زر واحدة.

وكذلك أبرزت إحدى الرسومات استخدام خادمة لآلة تنظيف كهربية، تعمل بنفس مفهوم المكنسة الكهربائية، فيما أوضحت أخرى كيف أن بعض الأشخاص توقعوا قديما أن يتم استخدام الطائرات في التنقل من مكان لآخر.

 

وعلاوة على ذلك تنبأت تلك الرسومات باستخدام البشر تقنيات تتيح التواصل وجها لوجه، بصرف النظر عن المسافة.