الأربعاء 29 مايو 2024

احتفالا بذكرى ثورة 23 يوليو.. وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يشاركان الشباب في ماراثون للجري

23-7-2018 | 12:00

 نظمت وزارة الشباب والرياضة مارثون للجري والمشي، وماراثون سباق دراجات مع مهرجان للقوارب الشراعية بالنيل، اليوم الاثنين، بدءا من أرض مهبط  مطار منزل الرئيس الراحل محمد أنور السادات بشارع النيل وانتهاء بنادي الكشافة البحرية بالجيزة.

 

ونظمت الوزارة الفعاليات في إطار احتفالات ذكرى ثورة ٢٣ يوليو، وتحت رعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بحضور اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الجيزة.

 

 وقال وزير الشباب والرياضة: إن المارثون يهدف إلى تشجيع الفتاة والمرأة على ممارسه الرياضة، باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز الوطن، وإبراز لدور المرأة في المجتمع المصري من خلال الممارسة الرياضية، ونشر ثقافة سباقات المارثون للمرأة بوجه خاص، ولتنشيط ممارسة رياضة الدراجات وجعلها أسلوب حياة .

 

وأكد على الدور المجتمعي الكبير للرياضة في إحياء الذكريات والأعياد الوطنية.. وفي ختام كلمته وجه الشكر لمحافظ الجيزة، على حضوره ومشاركة الشباب والفتيات أنشطتهم الرياضية المختلفة احتفال بذكرى الثورة.

 

وأثنى اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة على مجهودات وزارة الشباب والرياضة، في إقامة الأنشطة المختلفة.

 

 شارك في ماراثون المشي للمرأة (6) محافظات وهي ( القاهرة / الإسكندرية/ القليوبية / السويس/ الغربية/ الشرقية ) بإجمالي 800 مشاركة،  بالإضافة إلى سباق الدراجات بإجمالي 200 مشارك.