الخميس 16 مايو 2024

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يبحث مع وزير الخارجية الفرنسي تطورات الوضع بليبيا

23-7-2018 | 14:15

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج، اليوم الإثنين بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس، مع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، تطورات الوضع السياسي ، وآفاق التعاون الليبي الفرنسي، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد السراج - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الليبية (وال) بطرابلس - بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين، وبما تبذله فرنسا من جهد منذ توقيع الاتفاق السياسي لتحقيق الاستقرار في ليبيا، مؤكدا التزام الحكومة الليبية بالمسار الديمقراطي، والعمل على تهيئة المناخ لإجراء الانتخابات بتقديم الدعم والتسهيلات للمفوضية العليا للانتخابات.

وشدد السراج على ضرورة التزام الأطراف الأخرى بالاستحقاق الانتخابي وأعداد الإطار الدستوري لإجرائها في الموعد المقرر والعمل على إنهاء محاولات العرقلة التي تقوم بها بعض الأطراف. 

من جانبه، أعرب لودريان عن تقديره لما يبذله السراج من جهود لتحقيق الاستقرار في ليبيا، مشيرا إلى أن زيارته إلى ليبيا هي للتأكيد على تفاهمات لقاء باريس ومن أجل تذليل العقبات أمام المسار الديمقراطي وإجراء الانتخابات وفقا لتلك التفاهمات. 


كما بحثا الجانبان - خلال اللقاء - ملف الهجرة غير الشرعية، حيث جدد السراج تأكيده على الحل الشامل لهذه الظاهرة بأبعادها الأمنية والاقتصادية والإنسانية، مؤكداً رفضه التام لفتح مراكز لاستقبال المهاجرين على الأراضي الليبية.