السبت 29 يونيو 2024

عضو بـ«دفاع البرلمان»: السيسي لمس خطورة الشائعات الكارثية

23-7-2018 | 16:44

رأى النائب خالد أبو طالب عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن الرئيس السيسي نبه لأخطر حرب تواجهها مصر خلال الفترة الحالية بجانب حرب الإرهاب، وهي هجمة الشائعات الشرسة التي تواجهها البلاد، مؤكدا أن تطرق الرئيس السيسي إلى أن مصر تتعرض 21 ألف شائعة خلال 3 أشهر، يعبر عن قلق القيادة السياسية وإدراكها لهذا الخطر المحدق.

 

وشدد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» على ضرورة وضع عقوبة رادعة لمصدر الشائعات ومروجها، وتكون معادلة لعقوبة خيانة الوطن، مؤكدا أن التكنولوجيا والوسائل التكنولوجية الحديثة من الأسباب الرئيسية لانتشار الشائعات.

 

وطالب بسرعة تقنين استخدام مواقع "السوشيال ميديا"، مضيفا أن مراقبة وزارة الداخلية لا تكفي لمراقبة 92 مليون مصري، متابعا:" أن الإعلام من ضمن الوسائل التي تساهم في الترويج للشائعات لأن البعض يحصل على المعلومة أو الشائعة، دون التأكد من صحتها مما يساعد في انتشار الشائعة بسرعة، إذ إن وسائل الإعلام تتواجد داخل كل بيت مصري.

 

وكان الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي قال، أمس، خلال كلمته في حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية، إن مصر تعرضت إلى 21 ألف شائعة خلال 3 أشهر بهدف نشر البلبة والإحباط، مشيرا إلى أن الجيش يقدم تضحيات كبيرة على كافة المستويات.

 

وأوضح السيسي، أن الخطر الحقيقي الذي يمر ببلادنا والمنطقة هو خطر واحد يتمثل في تدمير الدول من الداخل عبر الضغط والشائعات والأعمال الإرهابية وفقد المال والإحساس بالإحباط.