السبت 18 مايو 2024

كوريا الجنوبية تجري اختبار مقاومة الزلازل على الجزء الرئيسي من مفاعلين نوويين

23-7-2018 | 16:32

خضع النظام الرئيسي لمفاعلات الطاقة النووية لكوريا الجنوبية لاختبار مقاومة الزلازل اليوم الاثنين، طبقا لما ذكرته الشركة المصنّعة.


وقد أجرت شركة (دوسان للصناعات الثقيلة والإنشاءات) الاختبار على نظامها الخاص بآلية الإنسان الآلي لمفاعلي الطاقة النووية (شين كوري-5) و(شين كوري-6) في وقت سابق اليوم في هواسونج جنوب سول، لمعرفة ما إذا كانا يعملان بشكل صحيح أثناء تحمل حدوث زلزال بقوة 7.4 درجة.


وباعتباره نظامًا أساسيًا يتحكم في العمليات العامة للمفاعلات ووظائف السلامة، تم تصميم النظام المذكور بواسطة دوسان للصناعات الثقيلة وتم تركيبه في مفاعلات الطاقة النووية شين هانول 1 و2.


وقال ناه كي يونج، وهو مسؤول في دوسان الثقيلة: "بعد تحليل التفتيش الذي تم اليوم، سنجري جولة أخرى من الاختبارات، إذا لزم الأمر".


وراقبت مجموعة من 40 مواطنا، التفتيش، حيث تم تشكيل المجموعة في وقت سابق من هذا العام للمشاركة في أنشطة مراقبة السلامة أثناء بناء المفاعلات.


ويجري الآن بناء مفاعلي شين كوري في مدينة أولسان الجنوبية الشرقية، وبحلول نهاية يونيو، كانا قد اكتملا بنسبة 35 بالمائة، وفقا للحكومة. وسينتهي العمل في (شين كوري-5) في مارس 2022 بينما سينتهي العمل في المفاعل الآخر بحلول مارس 2023.


وتعرضت المدن الجنوبية لكوريا الجنوبية لهزات أرضية مؤخرا، ما أثار دعوات لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة لحماية الناس من أي تداعيات محتملة من الكوارث ذات الصلة بالمفاعلات النووية.