الأربعاء 26 يونيو 2024

«النواب» يوافق على اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن عدد من الأعضاء عقب مناقشة بيان الحكومة

24-7-2018 | 12:41

 وافق مجلس النواب في جلسته العامة، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق عدد من النواب الذين قدمت لجنتا "القيم" و"الشئون الدستورية والتشريعية" تقريرًا بشأن فقدانهم الثقة والاعتبار، وذلك عقب الانتهاء من مناقشة تقرير اللجنة الخاصة المكلفة بالرد على بيان حكومة المهندس مصطفى مدبولي.

جاء ذلك استجابة لمقترح من وكيل أول مجلس النواب النائب السيد محمود الشريف رئيس اللجنة الخاصة بالرد على بيان الحكومة، بتأجيل عرض تقريري اللجنتين لحين الانتهاء من نظر تقرير اللجنة الخاصة، الذي يناقشه المجلس في الجلسة العامة المنعقدة حاليًا.

ومن جانبه، قال عبد العال إنه انطلاقًا من الدستور واللائحة سيتخذ الإجراءات ضد المخالفين، وسينفذ ما انتهى إليه مجلس النواب عقب مناقشة تقرير لجنة القيم.

وأشار عبد العال -في مستهل الجلسة العامة اليوم- إلى أن المجلس سيبدأ إجراءات إسقاط العضوية عن النائبة سحر الهواري عقب الانتهاء من مناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة للرد على بيان الحكومة، لافتا إلى أن محكمة النقض قضت في 5 يوليو الجاري بقبول الطعن من النائبة سحر الهواري في القضية المقدمة ضدها شكلا ورفضته موضوعا، وبذلك يكون الحكم نهائيًا وباتًا، ومن ثم سيبدأ المجلس إجراءات إسقاط العضوية عن النائبة عقب الانتهاء من بيان الحكومة.