السبت 1 يونيو 2024

لجنة الشئون الدينية بـ«النواب»: على الحكومة دعم برامج مواجهة التطرف الفكري

24-7-2018 | 15:02

 دعا الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب الحكومة بدعم ومساعدة المؤسسات بالبرامج التي تعمل على مواجهة التطرف الفكري.

وقال العبد - خلال مناقشة الرد على بيان الحكومة اليوم الثلاثاء بالجلسة العامة لمجلس النواب - " إن الإرهاب لا دين ولا وطن له، مطالبا الحكومة بضرورة عودة مادة التربية الدينية في جميع المراحل التعليمية، مع التأكيد على أن تراعي المادة مبادئ المواطنة وتقبل الأخر، ورفض كل أشكال الغلو والتطرف.

كما طالب رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف، بمساعدة الأزهر ودار الإفتاء والأوقاف والكنيسة المصرية، من خلال التوسع في إقامة المؤتمرات والندوات التي تؤكد على تجديد الخطاب الديني، ودعم عودة مصر إلى مكانتها الإقليمية والعالمية. 

من جانبه، طالب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "مستقبل وطن" النائب عاطف ناصر، بضرورة أن تتوخى الشفافية في آليات عمل الحكومة وأن تعمل على توفير المعلومات الخاصة بمراحل تنفيذ برنامجها ..مؤكدا موافقة حزبه على بيان الحكومة، حيث أنه يقوم على استراتيجيات وخطط تنفيذية واضحة، قائلاً: "سنمضي معا في حمل أمانه الأمة".. مطالبا بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في المجالات المختلفة، مشيداً ببرامج الإصلاح الاقتصادي التي تتبناها الحكومة. 


من ناحيته، أعلن رئيس لجنة الشئون الإفريقية السيد فليفل، موافقته على برنامج الحكومة، مطالباً بالمتابعة الدقيقة لبرنامج الحكومة، وأن توافي الحكومة المجلس بتقرير ربع سنوي حول تنفيذ برنامجها، موصيا بضرورة أن تضع الحكومة كل ما يخص الشأن الإفريقي في إطار واضح ومنهجي يحقق المصالح المصرية، وألا تدار الشئون الإفريقية إدارة متفرقة.


بدورها، دعت النائب شرين فراج الحكومة إلى ضرورة العمل على تحسين بيئة القاهرة ومواجهة تلوث الهواء، وضرورة إنهاء مشكلة تدوير القمامة والنفايات وحلها بشكل جذري، لتأثيرها السلبي على الصحة العامة للمواطنين.