الإثنين 8 يوليو 2024

«حجازي»: مصر حققت إعجازًا بإضافة نصف قدراتها الكهربائية خلال 4 سنوات

24-7-2018 | 15:32

قال السيد حجازي، أمين سر لجنة الطاقة بمجلس النواب، إن ما حققته مصر في قطاع الكهرباء هو إعجاز، بعد أن نجحت في إضافة نصف القدرات الكهربائية إلى الشبكة القومية خلال 4 سنوات، فارتفعت من 28 ألف ميجا وات إلى نحو 50 ألف ميجاو وات، من خلال محطات توليد الكهرباء الجديدة ومحطات الطاقة النظيفة.

 

وأكد حجازي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا يدي إلى استقرار التيار الكهربي وعدم الانقطاع وجذب استثمارات نتيجة توافر البنية الأساسية المتمثلة في الطرق الممهدة والطاقة الكهربائية الوفيرة، مضيفا أن الشعب المصري شارك في الإصلاح الاقتصادي وكان الأساس فيه وصبر على الخطوات القاسية فيه.

 

وأوضح أن هذه المشروعات التنموية وتوافر الطاقة واستخدامها بالشكل الأمثل سيعود على المواطن من خلال تثبيت الأسعار أو خفضها خلال الفترة القادمة مع تحسن مستوى المعيشة، مضيفا أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال افتتاح المشروعات القومية هي رسائل طمأنة بأن القادم أفضل.

 

وأضاف أن مصر خلال الأربع سنوات الماضية قهرت الظلام فبعد حالات الانقطاع المتكرر في التيار خلال أعوام 2013 و2014 وتخفيف الأحمال، نجحت في إضافة نصف قدراتها من الكهرباء وهذا يؤكد أن القادم أفضل وسيعود الأمر بالنفع على الاقتصاد المصري.