الإثنين 1 يوليو 2024

جنرال فرنسي: معارك التحالف ضد "داعش" في وادي الفرات بسوريا ستستمر شهرين أو ثلاثة

25-7-2018 | 02:14

أكد الجنرال فرانسوا باريزو قائد القوات الفرنسية بالتحالف الدولي ضد "داعش" الإرهابي، أن المعارك ضد أخر مقاتلي التنظيم الإرهابي في وادي الفرات بسوريا ستستمر على الأقل شهرين أو ثلاثة.


وأوضح الجنرال الفرنسي، في تصريح الثلاثاء، أن المنطقة، التي لا يزال يسيطر عليها "داعش" تقع في وادي الفرات بين مدينتي هجين والبوكمال في محافظة دير الزور في شرق البلاد، مشيرا إلى أن عدد مقاتلي التنظيم المتبقي يقدر ببضعة مئات.

 
وأضاف أن قوات التحالف ستظل في المنطقة بعد القضاء تماما على "داعش" في سوريا و العراق، للحيلولة دون تمكن التنظيم من إعادة تنظيم صفوفه وذلك بالتعاون مع الجيش العراقي وقوات سوريا الديمقراطية.


وتوقع الجنرال الفرنسي أن تكون هناك مرحلة انتقالية بطيئة، معتبرا أن كل ذلك لن يتم بين ليلة و ضحاها، مؤكدا عزم التحالف القضاء على كل مقاتلي التنظيم.

 
يشار إلى أن "داعش" فقد سيطرته على معظم الأراضي التي سيطر عليها عام 2014 في سوريا والعراق إلا أن عناصره لا زالت حاضرة في جنوب غرب سوريا حيث تتعرض لغارات يقوم بها الجيش السوري والقوات الروسية، كما أن هناك خلايا نشطة في محافظة إدلب (شمال غرب) و في صحراء العراق على الحدود مع سوريا.