الأربعاء 26 يونيو 2024

صندوق الأمم المتحدة بمصر وشركاؤه يحتفلون باليوم القومي للسكان في الإسكندرية

أخبار25-7-2018 | 14:14

يحتفل صندوق الأمم المتحدة للسكان يوم الجمعة الموافق 27 يوليو باليوم القومي للسكان بتنظيم ماراثون جري لمسافة 5 كم بمدينة الإسكندرية بمصر. ويقوم باستضافة هذا الحدث وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والذي يستهدف زيادة الوعي حول تنظيم الأسرة.

والجدير بالذكر عدد سكان مصر قد شهد زيادة هائلة خلال العقد الماضي حيث وصل عدد سكانها لقرابة 94.8 مليون نسمة مقارنة ب 72 مليون نسمة في عام 2006.  ومع بلوغ 62 % من سكانها الذين تقل أعمارهم عن 29 عاما، تصل الكتلة الشبابية إلى ذروتها ، وهي أكبر مجموعة من الشباب في تاريخ مصر،  ولا سيما أن الإستثمار في الشابات اللاتي يعانين من أوجه عدم المساواة التي تؤدي إلى التفاوت في التعليم والحماية وفرص العمل والحصول على الخدمات، بما في ذلك خدمات الصحة الإنجابية والمشاركة العامة أمر بالغ الأهمية.

يهدف صندوق الأمم المتحدة للسكان وشركاؤه إلى الاستفادة من الفرص التي توفرها أجندة التنمية المستدامة 2030 لتعزيز الصحة الإنجابية، بما في ذلك تنظيم الأسرة، حيث يدرك الصندوق أهمية مساهمة الرياضة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومساهمتها لتمكين المرأة والشباب والأفراد والمجتمعات فضلاً عن أهداف الصحة الإنجابية والتعليم والدمج المجتمعي.

كما سيتم الإعلان خلال هذا الماراثون والذي يمتد لمسافة 5 كم عن بدء شراكة صندوق الأمم المتحدة للسكان بمصر مع الاتحاد الأوروبي لدعم تنفيذ الإستراتيجية القومية للسكان في مصر مع الجهود الرامية إلى توسيع نطاق أنشطة تنظيم الأسرة.

ويحضر هذا الحدث الدكتور/محمد سلطان، محافظ الإسكندرية؛ والدكتور/ أليكسندر بوديروزا ، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، والسفير إيڤان سوركوش، سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، والذين سيشاركوا في الماراثون.