الخميس 27 يونيو 2024

مسؤول أممي يتابع إنشاء قاعدة عمليات لبعثة «يوناميد» في جبل مرة بدارفور

25-7-2018 | 20:54

تابع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للدعم الميداني، أتول كاري، التقدم المحرز في إنشاء قاعدة العمليات المؤقتة في قولو بجبل مرة، والتي تشيدها بعثة حفظ السلام بدارفور "يوناميد".

وذكرت بعثة يوناميد، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للدعم الميداني، زار زالنجي وقولو بولاية وسط دارفور، والتقى السلطات المحلية وموظفي الأمم المتحدة، كما اطلع على التقدم المحرز في تأسيس قاعدة عمليات البعثة المؤقتة في قولو.

وأجرى المسؤول الأممي مباحثات في الخرطوم ودارفور، حول الدعم اللوجيستي الذي ستقدمه حكومة السودان لبعثة حفظ السلام بدارفور "يوناميد" لسحب معداتها وآلياتها من إقليم دارفور.

وينتظر أن يبحث كاري مع المسؤولين السودانيين عمليات جرد المعدات والآليات الموجودة بالسودان في إطار خطط تقليص المكون العسكري ليوناميد.

يذكر أن حكومة ولاية وسط دارفور، منحت بعثة حفظ السلام في يناير الماضي، قطعة أرض مساحتها نحو 356 مترا مربعا، أي نحو 80 فدانا شمال شرق مدينة قولو، بمحلية وسط جبل مرة.

ووصلت طلائع قوات "يوناميد" إلى قاعدة قولو بأعلى جبل مرة في مارس الماضي، ثم بدأت البعثة في إكمال الإنشاءات الأولية للقاعدة، التي شيدت في أكثر المناطق التي تعاني تحديات ويقع عليها العبء الأكبر في استقبال النازحين.